Evidence based medicine
الصفحة الرئيسية الدليل الطبى استشيرينا دليل المراكز فهرس المقالات اتصلى بنا  
 
  للحجز السريع

 

الخضروات فى فترة الحمل وقاية للمواليد

موضوعات ذات صلة
ناقش هذا الموضوع
اطبع هذا الموضوع
ارسل هذا الموضوع


ادخل البريد الاليكترونى

 


ستكهولم - أظهرت دراسة جديدة أن الامهات اللاتي يتناولن كمية كبيرة من الخضراوات خلال فترة الحمل يلدن اطفالا اقل عرضة للاصابة بمرض السكري من نوع 1.

ووفقا لدراسة سويدية نشرتها صحيفة "سكري الاطفال" في طبعتها الاخيرة، تتضاعف مخاطر اصابة الاطفال الذين يندر تناول امهاتهم للخضراوات بمرض السكري من نوع 1، فيما يقل خطر الاصابة الى ادنى حد بالنسبة للاطفال الذين تتناول امهاتهم الخضراوات يوميا اثناء فترة حملهن.

وتعد الدراسة التي اجراها باحثون باكاديمية "سهلجرينسكا" بجامعة جوتنبرج بالسويد، الاولى من نوعها التى تشير الى العلاقة بين تناول الخضراوات اثناء فترة الحمل ومخاطر الاصابة اللاحقة بمرض السكري من نوع 1.

واعتمدت الدراسة على تحليل لـ 6 آلاف طفل في الخامسة، وتبين ان 3 في المئة منهم اما مصابين بالكامل بمرض السكري من نوع 1، او لديهم مستويات عالية من الاجسام المضادة تشير الى مخاطر الاصابة بالمرض.

ورغم عدم معرفة الاسباب الحقيقية للاصابة بالسكري من نوع 1، فان هناك عوامل يعتقد بانها تلعب دورا في ذلك، من بينها آليات المناعة، والسموم البيئية، والاختلافات الوراثية.
 

   

العودة للصفحة السابقة

 

Source: masrawy.com

 

Edited By: Dr. Hesham G. Al-Inany

 

Last Updated: 9-Nov-2009


الصفحة الرئيسية | الدليل الطبى | استشيرينا | أهم المراكز | فهرس المقالات | اتصلى بنا

شروط الاستخدام (Terms of Use) | سياسة الخصوصية (Privacy Policy) | السياسة الاعلانية (Advertising Policy)

جميع الحقوق محفوظة لموقع خصوبة دوت كوم ©2002-2010
يحظر نشر أو نقل أو اقتباس أى مادة إعلامية أو علمية من هذا الموقع بدون إذن كتابى مسبق من صاحب حق النشر